ابقى على تواصل

بريد إلكتروني info.an@uoz.edu.ly
هاتف 00218910000000

حول القسم

الرئيسية // حول القسم
عيسى عمارة
عيسى امحمد العمياني عمارة

كلمة رئيس القسم


نسعى في قسم التشريح والاجنة الى تقديم أخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال من خلال التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في الالواح الالكترونية والمجسمات البلاستيكية وتوضيح كل ما يتعلق بالمادة نظريا ومعمليا.

الوصف


تأسس القسم مع تأسيس الكلية عام 2015-2016 م تحت مسمى قسم التشريح والأجنة وهو أحد الأقسام الأكاديمية بكلية الطب البشري الزنتان ويقوم بتدريس علم التشريح وعلم الأجنة لطلبة المرحلة الأساسية كلية الطب البشري السنتين الأولي والثانية.

الرؤية


الوصول إلى أعلى مستوى في تدريس التشريح وعلم الأجنة لطلاب كلية الطب البشرى والكليات الأخرى والمعاهد المختلفة بجامعة الزنتان.

تطوير البرامج التعليمية لطلاب الدراسات العليا والتي تدعمها الأنشطة البحثية المناسبة ويقودها أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

المشاركة في خدمة المجتمع من خلال بعض الأبحاث العلمية والمرتبطة بالبيئة.

المهام


    .تدريس العلوم التشريحية بطريقة متطورة وعالية الجودة باستخدام تقنيات التعليم الحديثة وتحديد أهداف عملية التعليم عن طريق التقييم الدوري للطلاب.

     .النهوض بدراسة العلوم التشريحية كدراسة تمهيدية لكي يستفيد منها طلاب الدراسات العليا من خلال المشاركة في تطوير لائحة الدراسات العليا.

    . المساهمة وتقديم الدعم لتحسين التعليم الطبي عن طريق إجراء البحوث الطبية ذات الصلة إكلينيكياً وذلك للمشاركة في رعاية المرضى وخدمة المجتمع.

الأهداف


  •       تزويد الطلاب بالمعرفة المتعلقة بالبنية الطبيعية لجسم الإنسان على مستوى المناطق والأعضاء التشريحية لدراسة النمو الطبيعي والتطور ذي الصلة بالموضوعات التشريحية.
  •       ربط الحقائق التشريحية بتطبيقها السريري
  •       تطبيق المعايير المحلية للتعليم الطبي بالقسم وتطوير طرق التعليم المبنية على اشتراك الطلاب في العملية التعليمية.
  •      المشاركة في تدريس وتوصيف مقررات مادة التشريح المتطورة بما يتفق مع رؤية ورسالة الكلية.
  •      رفع قدرات اعضاء هيئة التدريس بالقسم بحضور الدورات المختلفة وورش العمل.
  •      التقويم الذاتي المستمر من خلال تحليل التغذية الراجعة من استبيانات الطلاب الدورية وتنفيذ الاجراءات التصحيحية بناءً عليها.
  •      الالتزام بأخلاقيات المهنة اثناء تقويم الطلاب لتحقيق العدالة وعدم التمييز.